من هي رانيا الزهراني، اصبحت الان رانيا قضية راي عام على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشرت قصتها الحزينة، رنيا هي فتاة سعودية امتحنها الله سبحانه وتعالى في صحتها، وهي الان تعاني من امراض كثيرة؛ منها ما هو مزمن مثل ضمور خلايا المخ، ومنها ما هو عابر وناتج عن ضعف في جهاز المناعة، لهذا فهي الان تعيش في جحيم مستعر اثر هذا المرض الخطير المزمن.
قال الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم بان هناك نعمتان مغبون بها كثير من الناس، الصحة والوقت، وهذا ما لم يكن من نصيب رانيا الزهراني التي كان لها الامتحان من الله سبحانه وتعالى في صحتها، لهذا اسال الله سبحانه وتعالى له الشفاء العاجل من المرض الخطير الذي اصابها، والذي ينحر الان بجسدها.

قصة  رانيا الزهراني الحقيقة كاملة

على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد على التويتر في المملكة العربية السعودية اصبحت قصة رنيا الزهراني قضية راي عام وليس قضية شخصية، فليس من المعقول ان تعيش فتاة سعودية داخل السعودية بهذا الشكل المميت، فالمملكة العربية السعودية بلاد ياتي اليها من كل حدب وصوب البشر من اجل العمل وفرص الحياة المتوفرة، فكيف يعقل ان تكون هناك فتاة سعودية تعيش بهذا الشكل.

رنيا الزهران هي فتاة سعودية تعاني من امراض مزمنة وامراض عارضة ناتجة عن ضعف المناعة، رانيا تحدثت عن قصتها الشخصية، ووصفت لنا حجم المعاناه التي تعاني منها الفتاة، فهي تشتكي من بعض الامراض المزمنة التي لا حول ولا قوة لها على علاجها وتكاليف الدواء، لهذا اليوم نجد الكثير على مواقع التواصل يستنكر وجود مثل هذه الفتاة التي لا تملك شئ في السعودية وتعاني لوحدها دون اي سند لها.

من هو والد رانيا الزهراني

رنيا هي ابنه حسن الزهراني، الذي طلب على حسابه الشخصي مساعدة  من اجل الحصول على بيت صغير يقطن فيه هو وابنته المريضة، فرانيا الزهراني تعاني من مرض خطير في الراس، وهو عباراة عن ضمور في خلايا المخ، وهذا ما جعل النمو يتاخر عندها، لهذا والدها حسن الزهراني اليوم ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي يستنجد طالب للمساعدة.

لكن ما هو ظاهر اليوم ان الامة حالها صعب واصبح الجميع لا يسال عن الغير، فقط يهتم الانسان بنفسه، وهذه المشكلة الكبيرة اليوم، ولا يمكن ان يكون لنا اصلاح في الحال اذا لم يهتم الانسان بمن حوله، فرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم قال في ما معناه لن تنالو البر حتى ننفق مما نحب ولن يكون لنا اصلاح في الحال اذا كانت هذه الفتاة تعاني ولا احد يسال بها، وقس عليها الكثير من الحالات.

تفاصيل هاشتاغ كلنا رانيا

خرج اليوم مواطنون من المملكة العربية السعودية كلهم ينادون بصوت واحد كلنا رانيا الزهراني، وهذه بادرة جميلة من المواطن السعودي لعل وعسى يتم ايقاض بها ضمير الحكام الذين هم في غفله عن الرعية، فلا يعقل ان تكون ابنه 28 عام تعاني بهذا الشكل ولا احد يعينها على هذا الالم.

لم يخطئ الاجداد عندما قالوا المثل الشعبي الشهير الذي فيه الكثير من الحكمة رب ضارة نافعة، فاليوم بعد الحديث عن رانيا وعن قصتها، وخروج المواطنين في شوارع المملكة، واعتراضهم على جميع مواقع التواصل الاجتماعي ووقوفهم في جنب الفتاة المريضة، يمكن ان يكون هناك يقضة في الضمير العربي الحاكم.

من هي رانيا الزهراني وماهي قصتها

رنيا اليوم هي مثال حي لما يحدث في الوطن العربي، فليس هي الوحيدة التي تعاني، وليس هي الوحيدة التي لم تتمكن من توفر العلاج، بل هي من استطاعت ان تتحدث وتوصل لنا الرسالة، وتحجم هذه المعاناه التي تعيشها، ولكن هناك الكثير غيرها من لم يتمكن من ان يوصل رسالته الحزينة.

ما هي اسباب مرض ضمور المخ

مرض ضمور المخ مرض خطير جدا يكون اثر عوامل وراثية عند الاطفال، او عامل السن عن الكبار، ضمور المخ هو عباراة عن موت لخلايا المخ دون ان يكون هناك تجدد فيها اعذنا الله سبحانه وتعالى منه جميعا

قدمنا لكم في هذه المقالة قصة رانيا الزهراني كاملة في هذا المقام، وتحدثنا عن الامراض التي تعاني منها هذه الفتاة السعودية التي لا حول لها ولا قوة مع هذا المرض في ظل هذا الترك من الحاكم والمسؤول، لهذا اليوم من هذه المنصة اضم الصوت مع كل من هتف انا رانيا، واطالب المسؤول بان يكون على قدر المسؤولية، وان ينقذ هذه الفتاة من الجحيم الذي تعيشه، وينقذ كل من هو في مثل هذا الجحيم من الذين لم يتمكنوا من ايصال الصوت للجمهور.